إقتصاد

النسخة السادسة من مؤتمر جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب

النسخة السادسة من مؤتمر جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب تعود في أكتوبر بموضوع تحت عنوان “الأمة الرقمية: لنحرر الطاقات”«Digital Nation : Unleash the potential» 

بعد النجاح الكبير الذي حققته نسخة 2018، تنظم جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب (AUSIM)، من 26 إلى 28 أكتوبر في مراكش، النسخة السادسة من مؤتمرها Assises de l’AUSIM”.

“الأمة الرقمية، لنحرر الطاقات”، هو الموضوع الذي تم اختياره لـ “مناظرة جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب (AUSIM) ” المقبلة. وقد وجهت الدعوة لمختلف الأطراف المعنية لتسريع مسلسل الانتقال نحو دولة رقمية تتسم بالثقة والانفتاح مما سيُمكن من إطلاق إمكاناتها الهائلة للابتكار والنمو. وتعود هذه النسخة بقوة، بعد تأجيلها سنة 2020 بسبب الأزمة الصحية، وذلك من 26 إلى 28 أكتوبر 2022. ويراد بها نسخة مبتكرة بشكل خاص من عدة جوانب، لا سيما بموضوعها الجديد، وبديناميكية جديدة (العديد من الأحداث الموازية) وبتصميم جديد. وخصوصا بتأثير إفريقي ودولي. وفي هذا الصدد صرح هشام شيكر رئيس الجمعية: “إنه أكبر تجمع للمديرين والخبراء والشركاء من عالم تكنولوجيا المعلومات والرقمنة في المغرب حول موضوع رئيسي للأمة الرقمية. وقد اخترنا هذا العنوان لتمرير رسالة قوية عن الطاقات الواجب إطلاقها بواسطة رافعة الرقمنة لضمان المرونة والنمو والقدرة التنافسية والتنمية المستدامة. رقمنة ترافق المقاولة والحكومة والمواطن بشكل يومي من أجل عالم أفضل”.

هذا الموعد سيكون نقطة التقاء مجموعة من الخبراء الوطنيين والدوليين وقادة الأعمال والفاعلين في نظم المعلومات والرقمنة والشركات الناشئة، وكذا الفاعلين المؤسساتيين، وذلك قصد مناقشة أحدث الابتكارات في هذا القطاع وتبادل تجارب وتوجهات الخبراء مع المشاركين في المؤتمر.

يتضمن جدول الأشغال: موائد مستديرة وحوالي عشرين جلسة قطاعية وتقنية ستمكن مجتمع تكنولوجيا المعلومات والرقمنة من التبادل والنقاش حول مواضيع الساعة المختلفة وكذا التركيز على أحدث الابتكارات التكنولوجية التي تعمل على تحويل الاستخدامات وفتح آفاق جديدة للمقاولات، خاصة وظيفة مديري النظم المعلوماتية والمديرين الرقميين (CDO). وسيكون الحدث أيضًا فرصة لاكتشاف قصص نجاح ملهمة لأول مرة في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، وكما هو الشأن في النسخ الأخيرة سوف يقدم المتدخلون الرئيسيون المشهورون مداخلات مهمة، كما سيتم تنظيم حفل توقيع إحدى مؤلفاتهم على هامش الجلسات.

يذكر أن مؤتمر جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب AUSIM يظل أهم موعد لتكنولوجيا المعلومات والرقمنة في المغرب، حيث ينتظر حضور ما يقارب  1000 مشارك في هذه النسخة

 

نبذة عن جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب AUSIM

تأسست جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب في 1993، وهي تضم ما يقرب من 100 عضو بما في ذلك وحدات رائدة (المكاتب، البنوك، التأمينات، المقاولات الصناعية…) وتضم أكثر من 200 ألف مستخدم لأنظمة المعلومات (IS).

يتوفر المكتب الجديد للجمعية AUSIM ، الذي تم انتخابه في مارس الماضي، على رؤية جديدة لموسم 2022-2024 ، بموضوعه تحت عنوان “أثر” “IMPACT”، وهي استراتيجية جديدة ترتكز على أربعة أهداف رئيسية:

  • الأثر عبر الرقمنة : تنشيط وتعزيز تحول المقاولة والإدارة العمومية عبر الرقمنة
  • الأثر على الإنسان: تطوير العقلية من أجل الابتكار
  • الأثر على المجموعة : تنشيط مجتمع جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب وعلى نطاق أوسع مستخدمي الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات
  • الأثر … على التنمية المستدامة : التحسيس بدعامات التنمية المستدامة ذات الأثر الاجتماعي والاقتصادي والبيئي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى