سلايدرمجتمع

DWA تنظيم الجامعة الخريفية للشباب 22

ضمن مشروع i-media، ينظم منتدى بدائل المغرب (FMAS) أكاديمية دويتشه فيله  (DWA)، الجامعة الخريفية للشباب22، من 13 إلى 23 أكتوبر 2022، بمشاركة ازيد من 120 شاب وشابة، ينتمون الى ست جهات من المغرب.

الجامعة تقام على محطتين:

  • المحطة الأولى: من 13 الى 16 أكتوبر 2022، بمدينة مراكش.
  • المحطة الثانية: من 20 الى 23 أكتوبر 2022، بمدينة الرباط.

محطتي الجامعة، ستعرف تنظيم لقاءين افتتاحيين، إذ سيكون بالمحطة الأولى حول دور المجتمع المدني في تعزيز المشهد الإعلامي بالمغرب، بمشاركة جمعيات ومبادرات مدنية متخصصة في المجال، اما بالمحطة الثانية، فسيكون حول دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة السياسية للشباب، بمشاركة خبراء ومنظمات مدنية فاعلة في مجال الديمقراطية التشاركية والتكوين والترافع على قضايا الشباب.

كما ستتضمن كل محطة، مجموعة من الورشات التدريبية حول انتاج المحتوى الإعلامي السمعي-البصري الرقمي، وإطلاق مبادرات حول التسويق الالكتروني، يشرف على تأطيرها مكونين/ات من المانيا، لبنان، تونس، والمغرب، هذه الورشات تأتي كتعزيز وتتويج للدورات التدريبية السابقة التي استفاد منها المشاركات والمشاركين عن بعد، مند انطلاق الشطر الثاني من مشروع i-media بداية السنة الحالية.

على ان تختتم كل محطة من محطتي هذه الجامعة، بتسليم شواهد إتمام مسار التكوين حول التسويق الإلكتروني والصحافة الرقمية، وهي شواهد معتمدة من طرف اكاديمية دويتشه فيله.

للإشارة فمشروع I-MEDIA، ينجز من طرف أكاديمية دويتشه فيله (DWA) ومنتدى بدائل المغرب (FMAS) من خلال قطبه الإعلامي جسور E -JOUSSOUR، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، تحت شعار: الإعلام أداة للإدماج السوسيو-اقتصادي والمشاركة السياسية للشباب، ويستهدف الشابات والشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و35 سنة، القاطنين/ات بالجهات الست التالية: طنجة تطوان الحسيمة، فاس-مكناس، الرباط-سلا-القنيطرة، مراكش-اسفي، سوس-ماسة، ودرعة-تافيلالت.

للمزيد من المعلومات والمعطيات، المرجو التواصل مع :

  • المكلفة بالمشروع شيماء الحجام: 0656837958 / h.cheima@forumalternatives.org
  • المكلف بالتواصل حسن بنزلا: 0614485179 /

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى